إلزام حاكم دبي بدفع تعويض بقيمة 730 مليون دولار للأميرة هيا

أصدر القضاء البريطاني حكماً يقضي بدفع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبلغ 550 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 730 مليون دولار أميركي، لزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين وطفليهما.

وقال القاضي فيليب مور إن “المبلغ الذي يُعتقد أنه أكبر مبلغ لتسوية طلاق تحدده محكمة إنكليزية، هو تعويض عن مخاطر كبيرة تسبب بها الشيخ محمد، بعد المعركة على حضانة الأطفال”، بالإضافة إلى “تعويض عن ممتلكاتها التي ضاعت نتيجة انفصالها عن زوجها”. وأضاف: “الأميرة هيا لا تطلب مكافأة لنفسها بل تأمين”.

وحكم القاضي بأن يدفع الشيخ محمد لزوجته السابقة، الأميرة هيا بنت الحسين، 251.5 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 334 مليون دولار أميركي، وكفالة بقيمة 290 مليون جنيه لتغطية نفقات رعاية الطفلين وأمنهما كبالغين.

وأكدت المحاكمة أن الشيخ محمد “نظم خطف ابنتيه من زواجه الآخر من الأميرة لطيفة والأميرة شمس، من شوارع كامبريدج، بينما أخضع الأميرة هيا لحملة من التهويل”. كما كشفت أنه “استعمل برنامج التجسس الإسرائيلي بيغاسوس لاختراق هاتف زوجته السابقة، و5 من العاملين معها، من بينهم محاميان من فريقها وسط الصراع القانوني الدائر بينهما”.

كما “حاول وكلاء الشيخ محمد شراء ملكية، بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني، مجاورة لمنزل الأميرة هيا في بركشاير، في تهديدٍ أمني جدي لها”، بحسب ما كشف قضاة المحكمة العليا.

وهربت الأميرة هيا مع طفليها إلى بريطانيا في نيسان/أبريل 2019. وبدأت معركةً قانونيةً وشجاعة، كلفت حتى الآن ما يزيد عن 70 مليون جنيه إسترليني مع زوجها السابق حاكم دبي على حضانة الطفلين والتأمين المالي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد