د. منى حلمي تفوز بجائزة المعهد الفرنسي للشّعر

فازت الكاتبة والشاعرة المصرية الدكتورة منى حلمي في مسابقة الشِعر باللغة الفصحى، التي نظمها المعهد الفرنسي في القاهرة بعنوان “اللحظات العابرة”، عن قصيدتها “لماذا تحبني؟”.

وسيسلّم سفير فرنسا في مصر مارك باريتي، شهادات تقدير للفائزين/ات وديواناً تُرجمت فيه القصائد إلى الفرنسية، مساء الجمعة 13 أيار/مايو الجاري، في مقر المعهد.

ونشرت الدكتورة منى حلمي نحو 14 مؤلفاً بين القصة القصيرة، القصائد، والمقالات. وهي تكتب في مطبوعات مصرية وعربية عدة، وبعض المواقع الإلكترونية.

حصلت على جائزة اتحاد كُتاب مصر عام 2009 في الشِعر باللغة العربية الفصحى عن ديوان “مسافرة إلى المحال”، ترجمته نوال السعداوي وكينيث روزن إلى الإنكليزية.

يصدر لها من الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2022 ديوان شِعر بعنوان: “أين اختفت أمي نوال”؟ تهديه إلى روح والدتها نوال السعداوي التي رحلت يوم 21 آذار/مارس عام 2021.
كما أنها حاصلة على دكتوراه الفلسفة في العلوم البيئية من معهد الدراسات والبحوث البيئية، جامعة عين شمس. وماجيستير التنمية والتخطيط العمراني من جامعة لندن. وبكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، قسم اقتصاد، جامعة القاهرة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد