التحرش الجنسي في المدارس .. ما هو دور وزارة التربية اللبنانية في مكافحته؟

التحرش الجنسي هو أحد أشكال العنف الذي يمارس ضد الفتيات والنساء في مساحات مختلفة، منها الحيز العام والخاص. وتعد المدارس إحدى هذه المساحات التي لا تخلو من هذه الانتهاكات بحق الطالبات.

وقد شهدنا مؤخراً على شجاعة استثنائية، أظهرتها طالبات ثانوية جورج الصراف في مدينة طرابلس، حين خرجن عن صمتهن وفضحن الأستاذ المتحرّش سامر المولوي. وحرّكن بذلك الرأي العام والإعلام ووزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

لذلك يتطلب العمل لمواجهة التحرش الجنسي في المدارس آليات واضحة وجهد وتنسيق بين جهات مختلفة وخدمات توعية وحماية من كل أشكال العنف.

فما هو دور وزارة التربية في هذا الإطار؟ وما هي الآليات المتبعة لمكافحة العنف والتحرش داخل المدارس؟

في هذا الفيديو شاركتنا مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية ​والتعليم العالي هيلدا خوري إجابات عن تساؤلات عدة تتعلق بكيفية التعامل مع التبليغات عن التحرش والتنمر داخل المدارس.

 


كما تحدثت عن الخطوات الحمائية المطلوبة لمنع التحرش، والطرق التي يستطيع/تستطيع أن يلجأ/تلجأ إليها الطلاب والطالبات عند التعرض لهذا النوع من العنف.

وفي هذا الإطار توفر وزارة التربية والتعليم العالي خطاً ساخناً للتبليغ عن كل أشكال العنف الممارس داخل المدارس الرسمية والخاصة، يمكن لأي طالب وطالبة الاستعانة به للتبليغ عن أي إساءة: 01772000

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد