في سوريا.. ضرب وحشي لفتاتين وسط شارع عام أمام المارة

تداول ناشطات/ون مقطعاً مصوراً، يظهر اعتداء مجموعة من الرجال على فتاتين شقيقتين بضرب وحشي وسط الشارع في محافظة الرقة السورية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن “الإدارة الذاتية” لمدينة تل السمن ألقت القبض على 3 شبان من أصل 7 معتدين ظهروا في الفيديو.

ضرب وحشي وسط صمت المارّة

يظهر التسجيل فتاة مرمية على الأرض ومن حولها 7 شبان يتناوبون على ضربها بالعصي وطوال 55 ثانية من التصوير، وهي تصرخ وتقول: “والله بنية والله بنية”. في محاولة منها للتأكيد على “عذريتها”.

وفي حين لم تدفعهم تلك الصرخات لوقف الضرب الوحشي كان أحدهم يدعو الآخر بالقول: “اضرب بحيل اضرب اضرب”.

وأوضحت وكالة “نورث برس”، أن الاعتداء الوحشي الذي نفذه الشبان طال فتاة أخرى، وأنهما شقيقتان تم الاعتداء المصوّر عليهما بذريعة “الحفاظ على الشرف”.

وقال حساب “الرقة تذبح بصمت” على منصة “إكس”، “تحت مسمى (الشرف) وبطريقة وحشية اعتداء مجموعة من الذكور بالضرب على فتاة في مطلع العشرينات في منطقة تل السمن بريف الرقة”.

وأطلقت ناشطات/ون وسمًا يطالب بأخذ حق الفتاة تحت عبارة “بنت تل السمن”، في إشارة إلى القرية التي تعرضت للاعتداء في شارعها العام.

واستنكرت أخريات مشاركة أطفال في ضرب الفتاتين بعدما انهال الشبان عليهما بالتناوب.
يذكر أنه تم تسجيل ما لا يقلّ عن 185 جريمة قتل في شمال شرقيّ سوريا راحت ضحيتها نساء وفتيات بذريعة “الدفاع عن الشرف”، منذ 2019 وحتى2022.

كما تمّ تسجيل مقتل ما لا يقلّ عن 20 ضحية أخرى نتيجة العنف المنزلي، فضلًا عن وقوع ما لا يقلّ عن 561 حادثة عنف منزلي أخرى تضمنت الضرب والإيذاء الجسدي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد