زاك.. مدرب كيك بوكسينغ استغل عمله للاعتداء الجنسي على قاصرات

كشفت مجموعة من الفتيات في مصر عن تعرضهن للاعتداء الجنسي على يد “زاك”. أحمد زكي الشهير بـ زاك هو مدرب فنون قتالية شهير في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

جاء ذلك بعد ورود بلاغ من أهالي إحدى الفتيات يتهمون فيه مدرب رياضة كيك بوكسينغ يشتهر بلقب “زاك” بالتحرش بها. حيث أوضحت أسرة الفتاة، بحسب ما نشرته وسائل إعلامية، أن المدرب، تحرش بابنتهن/م ولمس أجزاء من جسدها. وذلك أثناء التدريب، وأوهمها أن ما حدث يندرج ضمن قواعد اللعبة.

تواصل النساء والفتيات بشجاعة كسر الصمت حول العنف الأبوي، واقفات بذلك أمام قرونٍ من الحصار ولوم الضحية وتبرير الاعتداء الجنسي والجسدي والنفسي. وهو أمر قمن به مئات السنوات، لكنه اليوم أصبح قوة عظيمة لمواجهة واقع مؤلم يزخر بالعنف والاضطهاد والصدمات.

زاك.. متحرش متسلسل ومتلاعب نفسي

على إثر ذلك خرجت عدد من الفتيات عن الصمت وقررن الإفصاح عن تعرضهن للاعتداء على يد مدرب الكيك بوكسينج الشهير ب “زاك” أثناء التدريبات.
حيث كان يقوم بالتحرش بهن، وحاول في عدة مرات أن يعتدي عليهن جنسيًا.

ووفقاً لما نشرته مجموعة “اتكلم/ي” النسوية على فيسبوك، استهدف المدرب فتيات صغيرات من سن 13 إلى 18 عاماً. وكان يهددهن ويضغط عليهن إذا حاولت إحداهن التحدث عما يجري أثناء التدريب. كما يحذرهن بشكل خاص من إخبار أسرهن، وأن ما يحدث يعتبر سراً من أسرار اللعبة لا يجب إفشائه.

وقد شاركت الفتيات أنه كان يمارس التلاعب النفسي، ويستغل الدين لتلميع صورته الاجتماعية. وذلك لخداعهن أنه لا يقوم بأي شيء خاطئ. حيث كان ينشر على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي نصائح موجهة للفتيات. وهي في مجملها نصائح عن كيفية حماية أنفسهن من التحرش، وكذلك بعض النصائح الدينية.

بعد تلقي عدة بلاغات من الضحايا/الناجيات وأسرهن، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على المدرب. أما التهمة، فهي التحرش الجنسي بعدد من الفتيات القاصرات داخل صالته الرياضية. إذ تم عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيق معه، والتي بدورها قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت إحدى الفتيات أمام جهات التحقيق، أن المعتدي أحمد زكي، زاك، يهدد أي فتاة تحاول مغادرة التدريب ويضغط عليها بكل وسيلة حتى لا تقوم بالإبلاغ عنه وعما يحدث معهن أثناء التدريبات من تحرش بهن وملامستهن بطريقة جنسية.

من جهتها، قررت جهات التحقيق المختصة تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

ودعت صفحة “اتكلم/ي” على فيسبوك إلى ضرورة الإبلاغ عن جرائمه، مؤكدة أن عدد ضحاياه أكبر بكثير من اللواتي تقدمن بالفعل بالبلاغات ضده.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد