عداد جرائم قتل النساء والفتيات بين 21 و 28 حزيران/يونيو

رصد عداد جرائم منصة شريكة ولكن 7 جرائم قتل مبنية على الهوية الاجتماعية بحق النساء والفتيات. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 21 و28 حزيران/يونيو الجاري، في كل من مصر، لبنان، ليبيا، الجزائر، والمغرب.

جرائم مصر

قام محامِ بمحافظة كفر الشيخ بقتل عائلته واحراق جثثهن/م. عرفت القضية إعلامياً باسم “مذبحة رستم”، وهو اسم القرية التي حدثت بها الجريمة.

ونقلت مواقع إخبارية أن خلافًا على الميراث كان السبب في قتل الشاب لأمه وأخته وأخيه. حيث قام بعدها بتقطيع الجثث، ثم اضمار النار فيها ولاذ بالفرار. ألقى القبض على القاتل وجارِ التحقيق معه.

في محافظة الجيزة، اتهم شاب بقتل صديقته الحميمة بحي الدقي. ووفقًا لما تناقلته المواقع الإخبارية، فإن الضحية فارقت الحياة بينما كانا يمارسان الجنس. ثم لاذ بالفرار خوفًا من الاتهام بقتلها. لكن التغطية الذكورية للأخبار تثير الشكوك حول علاقة ممارسة الجنس بالواقعة نفسها وملابساتها. لذلك، فسبب الوفاة لم يتم الكشف عنه بعد.

جرائم لبنان

في بلدة يحمر، أقدم رجل على قتل زوجته بعيار ناري من بندقية صيد. أطلق القاتل بعدها الرصاص على نفسه وانتحر.

جرائم ليبيا

تعرضت أسيل طارق المبروك، 5 سنوات، إلى التعذيب المُفضي إلى الموت. ويذكر أن أسيل تعيش مع والدها وزوجته بعد طلاق والدتها. وتم استدعائهما للتحقيق بعد نقل الطفلة للمستشفى وإبلاغ الأطباء/الطبيبات للجهات المختصة بأن هناك شبهة جنائية. تظهر آثار تعذيب واضحة على جثة أسيل، منها الكي والحرق والكدمات. بينما تتهم والدتها الأب وزوجته.

جرائم الجزائر

في ولاية الطارف، قام خطيب سابق بطعن خطيبته السابقة، محاولًا قتلها. وكان السبب هو رفضها الزواج منه. تم نقلها إلى المستشفى لإسعافها.

في ولاية بجاية، حاول زوج قتل زوجته عمدًا أثناء تواجدها في محل عملها. هذه الجريمة أيضًا تدخل حيز جرائم الرفض. إذ تناقلت صفحات نسوية داخل الجزائر أن سبب الشروع في القتل هو طلب المجني عليها الطلاق من المجرم. تتواجد “مليكة فريج” الآن في العناية المكثفة بإحدى المستشفيات، أملًا في إنقاذها.

جرائم المغرب

في مركز جماعة “مشرع العين” بمحيط مدينة تارودانت، وجدت جثة شابة مجردة من ملابسها ويبدو أنها فارقت الحياة بسبب الخنق، وبجانبها جثة شاب تم طعنه حتى الموت. عثر الأهالي على الجثمانين بأحد المنازل المهجورة، وتبين أن الشاب هو جار الضحية. لم تتبين بعد هوية القاتل.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد