اتهامات بالتحرش والعنصرية ضد المنتدى الاقتصادي العالمي

كشفت مجلة “وول ستريت جورنال” أن مجموعة من موظفات/ي المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” تقدمن/وا بشكوى ضد مؤسس المنتدى كلاوس شواب، بسبب الاعتداء الجنسي والعنصرية ضد الأشخاص السود.

والمنتدى الاقتصادي العالمي هو تجمع سنوي أسسه كلاوس شواب سنة 1971 لجمع السياسيين/ات والاقتصاديين/ات الدوليين/ات، الذين يمثّلون النخبة الرأسمالية العابرة للحدود، للتباحث في القضايا السياسية والاقتصادية، وتأسيس خطط تضمن بقاء هذا النمط الاقتصادي وتقويته.

مؤسسة قائمة على معاداة النساء والسود

كشفت “وول ستريت جورنال” عن سيادة مناخ معادٍ للنساء والسود في المؤسسة الاقتصادية الضخمة، وفقًا لشكاوى الداخلية ورسائل بريد إلكتروني ومقابلات مع مايزيد عن 80 موظف/ة في المنتدى.

وقدمت العديد من الموظفات شهاداتهن عن تعرضهن للتحرش الجنسي من مدراء في مناصب عليا في المنتدى، بينهن موظفات اشتكين ضد مؤسس المنتدى كلاوس شواب بسبب الذكورية الفجة في أماكن العمل. وأشرن إلى أنه يقوم بالتفوّه بكلمات وتعليقات بذيئة بحق الموظفات، جعلتهن يشعرن بعدم الارتياح.

بالإضافة إلى طرد ما لا يقلّ عن 6 موظّفات من المنتدى أثناء فترة الحمل أو بعد العودة من إجازة الأمومة في تصرف وصف بأنه نابع من السياسات الأبوية. حيث طرد المنتدى مديرة شابة من العمل بعد أن اكتشفت أنها حامل، ووصفت ذلك بأن شواب “شعر بالاستياء لأنها لن تكون قادرة على مواصلة العمل بنفس الوتيرة، وأخبروها أنها غير مناسبة لدورها القيادي الجديد”.

كما تم وضع شكاوى داخلية حول ممارسات عنصرية ضد الأشخاص السود، تضمنت استخدام كلمات عنصرية من مدراء المنتدى البيض بما فيها كلمات تدل على الاستبعاد.

كما رفع الموظفون/ات السود شكاوى حول طرد بعضهم/ن من المؤسسة وحرمانهم/ن من الترقيات بعد أن اشتكوا على الممارسات العنصرية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد