“أوقفوا العنف ضد المرأة” في مهرجان كان السينمائي

من السجادة الحمراء مباشرة إلى عدسة المصورين ، عبارة “أوقفوا العنف ضد المرأة” رصدها الإعلام في مهرجان “كان” السينمائي في دورته الـ 72 رسالة، و كتبتها ضيفة من ضيوف المهرجان بالوشم على ظهرها  لتوصل رسالتها للعالم كله.

مهرجان كان السينمائى تستمر فعالياته حتى 25 مايو الحالى واللافت أنّ لجنة تحكيم المهرجان تتكون برئاسة المخرج المكسيكى أليخاندرو جونزاليز إيناريتو من أربع نساء، وأربعة رجال من أربع قارات من سبع جنسيات مختلفة، حيث تضم لجنة التحكيم النجمة الأمريكية آل فانينج والممثلة ميمونة نداى من بوركينا فاسو، والمخرجة والمؤلفة الأمريكية كيلى ريتشارد، كما تضم لجنة التحكيم المخرجة الإيطالية Alice Rohrwacher، والكاتب والمخرج الفرنسى انكى بلال والفرنسى روبين كامبيو، ويورجوس لانثيموس من اليونان وباوى بوليكوفسكى من بولندا.

أما لجنة تحكيم فئة “Certain Regard” تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد