الاحتلال يستغل العاملات الفلسطينيات في المستوطنات

لم تستطع العاملات الفلسطينيات في مستوطنات الاحتلال، الالتزام بقرار رئاسة الوزراء فرض الحجر المنزلي على الأسر الفلسطينية لمدة أسبوعين بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك لاضطرارهنّ إلى العمل يومياً نتيجة ظروفهنّ الاقتصادية الصعبة، فلا تأبهنّ بمخاطر العمل في ظل تصاعد الإصابات بالفيروس داخل المستوطنات الاسرائيلية التي باتت بؤرة لإنتشار الفيروس.

وفي هذا الإطار يتابع الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أوضاعهنّ، خاصة أن حوالي 12% من النساء تعيل أسرها، وعدد منهنّ يعتشنّ على الأجر اليومي ،ويعشنّ في خطر متواصل، تحديداً مَنّ يعملن على خدمة ورعاية من يوجد  في الحجر المنزلي الإجباري داخل المستوطنات،  الأمر الذي يعرّض المرأة العاملة الفلسطينية للإصابة بالفيروس ونقله لأسرتها.

ومن هنا فإن وزارة العمل الفلسطينية ومنظمة العمل الدولية مطالبتين بضرورة الاطلاع على أوضاع العمال والعاملات الفلسطينين/ات في كيان الاحتلال، كما أنّ المجتمع الفلسطيني مطال بضروة تحفيز العمال والعاملات على البقاء في منازلهم/ن لضمان صحتهم/ن وسلامة عائلاتهم/ن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد