الأسيرة الحامل أنهار الديك حرّة بشروط الاحتلال الإسرائيلي

خضع الاحتلال الإسرائيلي لصرخة الأسيرة أنهار الديك (25 عاماً)، التي كانت تنتظر استقبال طفلها في ولادة قيصرية، في سجونه.

عائلة الأسيرة أنهار الديك بالتزامن مع ناشطين/ات كانت قد أطلقت حملة خلف عنوان #أنقذوا_أنهار_الديك دفعت الاحتلال إلى الإفراج المشروط  بكفالة مالية وإقامة الجبرية.

وعليه أعلنت  محكمة عوفر العسكرية الإفراج عن أنهار بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 ألف شيقل (نحو 12500 دولار)، مع إقامة جبرية في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة”.

وكانت المحكمة قد عقدت الأربعاء الفائت جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محامي الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي للأحد القادم، وبجهود قانونية من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها، حيث يتم الإفراج عنها يوم أمس الخميس من سجن الدامون.

عائلة أنهار كانت بانتظارها لحظة الإفراج عنها لينتشر فيديو لكيفية احتضان طفلتها جوليا التي حرمها الاحتلال من رؤيتها طيلة فترة اعتقالها.

أنهار كانت قد اعتقلت في الثامن من آذار مارس الماضي في اليوم العالمي للمرأة، حيث كانت حامل في شهرها الثالث، وهي تاسع فلسطينية أسيرة تنجب في سجون الاحتلال، أقدمهنّ فاطمة الزق من قطاع غزة التي أنجبت طفلها عام 2007، وبقي معها قيد الاعتقال حتى الإفراج عنهما بعد عامين.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد