البروفيسورة هنادي سليمان تنتزع جائزة علمية جديدة

فازت البروفيسورة اللبنانية هنادي سليمان بجائزة “جون تشارلس بولانيي” لعام 2021 المقدمة من المجلس الكندي للعلوم الطبيعية والبحوث الهندسية، بعد اكتشافها وفريقها فئة فريدة من الهياكل النانوية للحمض النووي قادرة على اكتشاف الخلايا السرطانية، وتمكين توصيل الدواء المستهدف من دون التأثير على الخلايا الطبيعية.

هذه الهياكل النانوية التي تم إنشاؤها غير سامة ومتوافقة بيولوجياً وقادرة على اكتشاف الخلايا السرطانية وتمكين توصيل الدواء المستهدف من دون التأثير على الخلايا الطبيعية.

وبحسب جامعة مكغيل الكندية، فإن سليمان، وهي أستاذة في قسم الكيمياء، أحدثت ثورةً في العلاجات الطبية الدقيقة لأمراض مثل السرطان.

وقالت سليمان عن اكتشافها في حديث للجامعة: “نأمل في أن يساعد ذلك فعلياً في جعل تقنية النانو للحمض النووي أكثر عملية وأكثر قابلية للتوسع والتطبيق التجاري”.

هذه ليست المرة الأولى التي تفوز فيها البروفسورة اللبنانية بجائزة، فخلال مسيرتها العلمية الناجحة حصلت على جوائز علمية كثيرة وكُرمت مراتٍ عدة بسبب أبحاثها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد