نايلة العكريمي… أول امرأة عربية تترأس المنظمة العالمية لدعم القدرات والمؤسسات

ترأست التونسية من أصول أفريقية نايلة العكريمي المنظمة العالمية لدعم القدرات والمؤسسات، التابعة للمنظمة العالمية لاتحاد البلديات والمدن العالمية، وفق ما أعلنته المنظمة.

وبتعيينها، تعتبر نايلة العكريمي أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب. وستعمل على إرساء سياسات التعاون الدولي اللامركزي في إطار تطوير الديبلوماسية التقليدية، وتفعيل دور الجهات المانحة خلال فترة ترؤسها للمنظمة العالمية، الناشطة في تعزيز قدرات المؤسسات والحكومات ودعم التنمية المحلية.

وفي هذا السياق، اعتبرت نايلة العكريمي أن تعيينها “يمثل تكريماً للمرأة العربية والأفريقية”.

وأعربت عن التزامها بـ”دعم التعاون الدولي وتوطيد جسور التواصل بين دول الشمال والجنوب. ودفع التعاون الدولي لدول أفريقيا في مجال التنمية المحلية في إطارٍ من التضامن بين الجهات المانحة والمستفيدة على حد سواء”.

وتخصصت العكريمي في صياغة الاستراتيجيات والسياسات للتنمية الإقليمية واللامركزية، والتماسك الاقتصادي الشامل والمستدام، والمساعدة التقنية للمؤسسات والحكومات ومنظمات المجتمع المدني.

كما حصلت على دكتوراه في القانون الأوروبي للتنمية من جامعة “أكس بروفانس” الفرنسية، ودكتوراه في القانون في مجال الإدارة العامة والإصلاحات الكبرى والحوكمة الجامعة.

وأتى تنصيبها على رأس المنظمة العالمية لدعم القدرات والمؤسسات، امتداداً لتجربتها التي تجاوزت 15 عاماً في إدارة وتنسيق البرامج للحكومات المركزية والمحلية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد