تأييد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

قرّرت محكمة النقض في مصر قبول الطعن المقدّم من محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، شكلاً ورفضه موضوعاً، وتأييد عقوبة الإعدام الصادرة عن محكمة الجنايات.

وخلال جلسة الطعن، في 9 شباط/ فبراير الجاري، تقدّم المحامون عن القاتل بمذكرات الطعن، في حين استمعت المحكمة إلى مرافعاتهم.

وأوضحت محكمة النقض في قرارها أن المجرم “هدد المجني عليها نيرة أشرف بالقتل، في عبارات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة”.

وتطرقت إلى أحد منشوراته الذي كتب فيه: “والله نهايتك على إيدي يا نيرة”.

وتابع: “بلاش تزوديها عشان وعهد الله ما هسيب فيكي حتة سليمة”.

وأشارت إلى عبارات تهديدية أخرى استخدمها القاتل مثل “هدبحك، وديني لأدبحك، علشان نهايتك على إيدي”.

قتل نيرة أشرف عن سابق تصور وتصميم

نيرة أشرف

في 20 حزيران/يونيو 2022، هزت جريمة قتل نيّرة أشرف الشارع المصري، بعد أن طعنها زميلها محمد عادل، أمام جامعة المنصورة على مرأى الناس، في محافظة الدقهلية، شمال القاهرة.

واعترف القاتل بارتكابه الجريمة أمام محكمة الجنايات. فأقرّ بأنه خطط لقتل نيّرة عن سابق تصور وتصميم بعد فسخها ارتباطهما.

وقال القاتل: “خططت لقتلها، واشتريت سكيناً خصيصاً لهذا الغرض، بعدما تطاولت علي وحظرتني من كل حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأظهرت التحقيقات أنه استقصى عن مواعيد أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي في الجامعة. فعلِم بموعد الحافلة التي تستقلّها، وركب معها مخبئاً سكيناً.

كما تتبعها حتى وصلت أمام الجامعة، حيث انهال عليها بعدة طعنات في ظهرها، إلى أن سقطت أرضاً.

ثم نحر عنقها قاصداً إزهاق روحها، على الرغم من محاولات البعض إبعاده عنها.

وفي 22 حزيران/ يونيو 2022، أمر النائب العام بإحالة القاتل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار.

وقضت محكمة الجنايات، في 6 تموز/ يوليو 2022، الإعدام شنقاً للقاتل محمد عادل، بعد أخذ الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية في إعدامه.

وأرجأت محكمة النقض النظر في مذكرة الطعن على حكم الإعدام الصادر بحق القاتل، التي كانت مقررة في 26 كانون لثاني/يناير 2023، بسبب عطلة رسمية في البلاد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد