في الصحراء الغربية.. اعتداء على ناشطات سياسيات وإصابة عدد منهن

نظمت مجموعة من الناشطات الصحراويات وقفةً سلمية في مدينة العيون، في الصحراء الغربية المحتلة، إحتفاءً بالذكرى الـ50 سنة لإعلان الكفاح من أجل تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

رفعت الناشطات خلال تحرّكن السلمي الأعلام الوطنية الصحراوية. كما أطلقن بالونات، ووزّعن منشورات، ورفعن مجموعة من الشعارات السياسية المدافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.


وخلال التحرّك، تهجّم عناصر الشرطة المغربية على الناشطات بوحشية، بالضرب والشتائم. ما خلّف عددًا من الإصابات بين الناشطات والصحافيات والحقوقيات المشاركات، بحسب الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية (ASVDH) .

وجدير بالذكر، أن المخابرات المغربية تستمر في محاصرة ومراقبة والاعتداء على المناضلات الصحراويات، منذ 4 أيار/ مايو الجاري، بحسب مصادر صحفية محلية.

وتعمد السلطات المغربية، بالتزامن مع المناسبات الوطنية للصحراء الغربية، إلى تشديد الحصار المفروض على مدنها، عبر نشر العساكر في الأحياء السكنية والشوارع، إضافةً إلى تشديد المراقبة على منازل الناشطات/ين والحقوقيات/ين والإعلاميات/يين الصحراويات/ين، لمتابعة تحرّكاتهنّ/م ومنعهن/م من التعبير السلمي عن آرائهنّ/م السياسية فيما يخص الاستقلال وتقرير المصير.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد