العثور على طفلة مقيدة بالسلاسل داخل منزل والدها في تونس

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية، العثور على طفلة تتعرض للتعنيف والإساءة داخل إحدى المنازل في محافظة سوسة شرقي تونس.

الطفلة وجدت مقيّدة بالسلاسل داخل منزل والدها

وقالت الوزارة في بيان لها، أنها تلقت بلاغًا بشأن تعرّض فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا للعنف والاحتجاز، مع التقييد بالسلاسل من رقبتها.

وذلك أثناء تواجدها في منزل والدها، بعد أن توفت والدتها وتزوّج هو من امرأة أخرى.

وكان البيان الصادر في 28 آب/أغسطس أوضح أن مندوب الوزارة لحماية الطفولة تولّى العناية بالقاصرة برفقة الأجهزة الأمنية والحرص على حمايتها.

بالإضافة إلى إعلام قاضي الأسرة في محافظة سوسة، للحصول على الإذن للقيام بتدابير الحماية المناسبة وفقًا لما تقتضيه الحالة.

وعند التخيير، رفضت الطفلة البقاء في منزل ذويها، وهو ما يعدّ منطقيًا ومحقًا نظرًا للتعنيف الوحشي الذي اختبرته، بصحبة أخيها.

وقد قضت النيابة بإيداعهما داخل مؤسسة رعاية مختصة، لمتابعة وضعهما النفسي، وتم التنسيق لاقتياد والد الطفلة الناجية لمقرّ العنف ضد المرأة والطفل. وهو ما يترتّب عليه اتخاذ التدابير اللازمة بحقه بعد إذن النيابة العامة بالاحتفاظ به وبزوجته لتعنيفهما الطفلة وشقيقها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد