جانيت.. طفلة سودانية رضيعة تعرضت للاغتصاب والقتل في مصر

نشرت منصة اللاجئين في مصر خبرًا عن تعرّض طفلة سودانية عمرها 10 أشهر للاغتصاب والقتل في حديقة بمدينة نصر.

جانيت جمعة… طفلة سودانية قتلت بوحشية فما هي إجراءات حماية اللاجئات/ين؟

بحسب البيان الذي نشرته المنصة على إكس، فإنها تلقّت بلاغًا من مجتمع اللاجئين السودانيين في مصر يفيد باختفاء الرضيعة السودانية ” جانيت جمعة” قبل العثور عليها جثة هامدة في حديقة بمدينة نصر.

وظهرت على جثتها أثار اعتداء جنسي الجمعة ١٩نيسان/ أبريل، وكانت الرضيعة التي تبلغ من العمر ١٠ أشهر تقيم مع عائلتها بشارع حسني مبارك منطقة الكيلو أربعة ونصف في مدينة نصر.
وبينما كانت والدتها تستريح وتركتها بصحبة شقيقتها، خرجت الطفلة من المنزل سهوًا ثم اختفت. بعد بحث طويل في المنطقة لم تعثر العائلة عليها وبينما توجهت العائلة لقسم الشرطة لتقديم بلاغ باختفاء ” جانيت”، كان شهود عيان يقدمون بلاغًا لقسم الشرطة يفيد بعثورهم على جثة رضيعة في أحد الحدائق القريبة من منزل العائلة.
وأفادت التحريات الأولية للمباحث اختطافها من قبل ” عامل مصري” و تعرضها للاعتداء الجنسي قبل أن يتم قتلها ومحاولة التخلص من جثتها.
يذكر أن طلبت تحريات الشرطة و المباحث حول الواقعة، وتشريح جثة الطفلة، تكليف الطب الشرعي بإعداد تقرير الصفة التشريحية وبيان سبب الوفاة، إجراء تحليل مخدرات للمتهم)، وذلك بعد الاستماع لشهادة عائلة الرضيعة، والتحقيق مع المتهم الذي أقر بارتكابه الجرائم المذكورة.
وتلفت هذه الجريمة النظر إلى الوضع الصعب للاجئات/ين السودانيات/ين في مصر والسودان ذات نفسها حيث ارتفعت بشكل مرعب نسبة جرائم الاعتداء الجنسي بحق النساء والفتيات، والرضيعات أيضًا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد