عاملات تونسيات ينقذن مصنعا يعملن فيه من الإفلاس بمساعدة النقابة

اتفاق فريد من نوعه تمكنت إثره عاملات كن مهددات بالطرد والبطالة، من إنقاذ عملهن .

 

فبعد أن أغلق أبوابه اثر إعلان إفلاسه، وبعد مفاوضات ماراتونية بين صاحب مصنع النسيج “ماموتكس” بالشابة ونقابة العملة، تم التوصل إلى إتفاق فريد من نوعه، يتمثل في رفع صاحب المصنع يديه عن المؤسسة التي تعمل بنظام المناولة، وترك المجال لادارته وتسييره من طرف العاملات فيه اللاتي كن مهددات بالطرد والبطالة .

وحول الموضوع أكد كاتب عام الاتحاد المحلي للشغل بالشابة وملولش البحري الهذيلي، بأنه تم التوصل إلى هذا الحل “الجريء” الذي لم يتم اعتماده سابقا في تونس، بعد استنفاذ كل الحلول، و كمحاولة لانقاذ هذا المصنع وعاملاته اللاتي بلغ عددهن حوالي الـ70 عاملة واللواتي أعلن تمسكهن بالمصنع الذي يمثل مورد رزقهن الوحيد، وعبّرن على استعدادهن العمل بجهد حتى يعود إلى سابق نشاطه وأرباحه .

في حيثيات تطبيق الحل الذي سيبدأ منتصف شهر مارس القادم، سيتم اعادة فتح المصنع ، وتتولى ادارته كل من نقابة العملة وسكريتيرة المصنع، وتسيير العمل داخله والعمل على استعادة الشركات التي كان يتعامل معها، وتحقيق موارد يتم من خلالها خلاص أجور العاملات والموظفين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد