ساحات النضال تودّع النسوية والمربية والمقاومة عزة الحر مروة

ببالغ الحزن والخسارة ينقل موقع “شريكة ولكن” خبر رحيل المناضلة النسوية عزة الحر مروة. بدأت عزّه نضالها بالعمل الميداني السياسي ودخلت المجال التربوي والتعليمي وناضلت لترسيخ العدالة والحرية والمقاومة على مدى اكثر من ربع قرن…

تتلمذت في صفوف لجنة حقوق المرأة اللبنانية منذ العام ١٩٧٥ حيث شغلت منصب رئيسة اللجنة السابقة وكان لها دور كبير في النضال من أجل القضايا المطلبية والنسوية كافة.

عام ٢٠١٧ وقّعت عزّة كتابها “السيمفونية الخامسة”، الذي سردت فيه سيرة نضالها وحبّها ومقاومتها للمرض، وأنهته بالجملة التالية: “والحياة يجب ان تستمرّ”. رحلت عزّة اليوم بعد قضائها على ثلاثة سرطانات، لكن ضربة القدر الرابعة كانت لها بالمرصاد..

عزة خسارة وطنية كبيرة واسم سيبقى لامعًا في ميدان النضال الوطني. إلى اللقاء عزة الحر مروة!

سوف يصلى على جثمانها الطاهر نهار السبت الواقع في 22‏/12‏/2018 في مسقط رأسها جباع، الجنوب الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً و‏تقبل التعازي عن روحها يومي الاثنين والثلاثاء الواقعين في 24 و25 كانون الأول في منزلها الكائن في الرملة البيضاء بناية جابر مقابل المطعم الصيني الطابق الثاني.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد