الكوتا النسائية مجدداً في المجلس النيابي اللبناني عبر اقتراح قانون للنائبة ديما جمالي

حرصاً على مشاركة المرأة اللبنانية في الحياة السياسية، قدّمت النائبة ديما جمالي اقتراح قانون إلى المجلس النيابي  يتعلق بـ”الكوتا النسائية”، وخلال مؤتمر صحفي عقدته في المجلس تمنّت النائبة إقرار القانون لما فيه من مصلحة عامة وضرورة لرفع تمثيل المرأة وإزالة كلّ أشكال التمييز ضدها، لافتة إلى أنّ الهدف من الكوتا ليس مجرد إيصال المرأة إلى البرلمان أو المجالس المنتخبة، بقدر ما هو مناقشة قضايا المرأة وهمومها وإشراكها في عملية التنمية وتصويب بعض المسارات السياسية المصيرية لما فيه خير المجتمع ومصلحته بأسره.

وأشارت جمالي إلى أنّ جميع المعنيين أمام أمر واقع بالتزام وعودهم التي لطالما قطعوها للمرأة، مشيرة إلى أنّ المسار القانوني والتشريعي قد لا يكون سهلا، إلا أنّها على يقين أن هذا القانون سيحدث تغييراً ونقلة نوعية في العمل السياسي.

من جهتها النائبة بولا يعقوبيان أعلنت عبر تغريدة لها عن دعمها لجمالي، داعياً إياها إلى عدم الإكتراث بالتعليقات التي تنتقد اقتراح القانون، وقالت “يجب الإنطلاق بأكثر من ملف وأكثر من إصلاح مع بعض، ويجب الدفع بإعطاء فرصة للمرأة للوصول إلى مركز القرار لأن الحق تأخر كثيراً، لبنان من أسوأ الدول على صعيد المشاركة الجندرية”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد