سكارليت حداد تتفوق على نفسها في الإساءة إلى اللبنانيّات!

رصدنا وانتقدنا إساءات نحو التظاهرات المستمرة منذ ثمانية أيام في عدد من المناطق اللبنانية احتجاجا على الفساد وعلى تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد وتحديدا إساءات تم توجيهها للنساء والفتيات المشاركات في التظاهرات، ضاربين عرض الحائط ما تقدمه النساء في هذه المسيرات على كافة الأصعدة، واللافت بشكل مؤسف ما رُصِدَ على قناة الـ” otv” التابعة للتيار الوطني الحر ومن سكارليت حداد التي حلّت ضيفة على البرنامج الصباحي مع الإعلامي عبدو الحلو الذي عمد بدوره إلى إلقاء النكات الذكورية والساخرة من مشاركة اللبنانيات في التظاهرات، لتحذو حذوه سكارليت حداد بعبارة  “تا نشوف بكرا كم حالة حَبَلْ لح ينتج عن المظاهرات “.

عبارة سكارليت وإن دلّت على شيء فهي تدل على أن الفكر الذكوري لا يقتصر على الرجال إنما على عدد من النساء أيضا، وللأسف في حالة سكارليت، يمكن القول أنّها تفوقت على نفسها في الإساءة للمتظاهرات وللمتظاهرين وللحراك بأكمله.

وفي أوّل تعليق لها فسرت سكارليت الماء بعد الجهد بالماء، فلم تنفِ التصريح، لافتة إلى أنّ ما قالته أتى ضمن سياق، مشيرة في تسجيليْن صوتيَّيْن متداوليْن، إلى أنّها كانت ضيفة مع الإعلامي عبدو الحلو في برنامج “Agenda” الـ”OTV”، الذي يقوم بتمرير النكات على الهواء، وقام بعرض عددٍ من الصور المتداولة من التظاهرات التي تظهر شاباً وفتاة يقبّلان بعضهما، فقال الحلو: “الله أعلم كم خطبة وكم زاجة (حالة زواج) رح تصير بعد المظاهرات”، فأضافت حداد بعده: “وكم حالة حبل”، في إشارة إلى التسلسل الطبيعي للأحداث، على حدّ قولها.

وتوجّهت حداد بالإعتذار إلى كلّ من استاء من التعبير، مؤكّدة أنّها لم تكن تقصد الإساءة للمرأة ولا لأيّ أحد.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد