سماح طفلة سودانية قتلها والدها برصاصات اخترقت جسدها!

تصدّر هاشتاغ #حق_سماح مواقع التواصل الاجتماعي بعد الجريمة البشعة التي تعرضت لها فتاة قاصر من السودان اسمها سماح الهادي قتلت على يد والدها بطريقة بشعة، وسط مطالبات بالعدالة وتطبيق القانون.

وفي التفاصيل التي كشفتها وسائل إعلام سودانية فإن الطفلة سماح الهادي قتلت بعدما أطلق والدها ثلاث رصاصات نحوها وتركها دون نقلها إلى المستشفى حيث استمرت في النزيف قبل أن تفارق الحياة بوقت لاحق.

المزيد من المعلومات والتي أظهرت بشاعة ما ارتكبه الوالد كشفها أحد جيران الطفلة فقال: “سماح بت جيراننا طفلة عمرها 13 سنة اتقلت على يد ابوها يوم الجمعة الموافق يوم 19/3/2021  مكان الجريمة الصالحة ظلط غرب مسجد الخوجة”.

وأضاف أن صديقات سماح في الصف الثامن قررن الانتقال الى مدرسة خاصة، الأمر الذي دفع سماح الى الطلب من والدها الانتقال مع صديقاتها الى المدرسة عينها، وهو ما اعتبره الوالد تمرّد فخيّرها بين المنزل والمدرسة فاختارت المنزل آملة أن يحن والدها ويوافق على نقلها.

وتابع جار سماح القول: “مر أسبوع وابوها مانعها من الطلعة من البيت وهو معروف على مستوى الحلة أنه إنسان بعنف بناته تعنيف مبالغ فيه وحارمهم من اقل حقوقهن وبضربن ضرب شديد من لما بنات صغار بنات الهادي الوحيدات الما لعبنا معاهن وما عيدنا معاهن يعني أبوهم شيطان وملعون ومطرود من رحمة ربه من زمان يوم الجمعة طلعت سماح على عجل مشت تودي كرساتها”، بما أنها هي قنعت من حاجة اسمها مدرسة وابوها في الطالعة والنازلة يضرب فيها ، مع زمن الصلاة جرت فاتت ما كانت عارفة أنه ابوها ما فات الصلاة لما ابوها جاء داخل وسأل عنها قالو ليهو فاتت بيت صحبتها دور عربيته وفتح الباب عاوز يطلع جات سماح داخلة ف طوالي ضربها بالعربية كسر رجلها وكراها دخلها جوا وقفل الباب اخواتها بقوا يصرخوا خت ليهم السلاح في راس كل واحدة وهددهم وبعدها قفلهم في الغرفة ومسك مرته من يدها قال ليها تعالي اشهدي موت بتك اي والله ضربها الطلقة الاولى لما عاوز يلحقها التانية مرته مسكته ضربها في راسها بي قعر المسدس ووقعت هي بعديها كمل باقي”.

ومضى يقول : “رصاصاته في جسم سماح ودا كله ما شفى غليله طلع عليها بي رجليه في بطنها وهو بقول ليها ” انتي لسه عايشة” الناس سمعت صوت الصراخ وطلق النار كلنا جرينا عليهم سماح رفعها خالها عشان يسعفها بعد ركبها العربية ابوها جراها من شعرها رماها في الأرض أنا ما عارفه اقول شنو عن الاب دا سماح ماتت”.

قضية مقتل الطفلة سماح الهادي على يد والدها انتشرت على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في السودان والعديد من الدول العربية، وسط مطالبات بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة القاتل على فعلته، خاصة أن الوالد يعيش حياته بشكل طبيعي، خاصة أن العائلة غطّت على الجريمة وشهدت أن سماح قتلت عن طريق الخطأ.

وفي أبرز ردود الفعل على الجريمة أطلقت الناشطة ناهد جبرا الله حملة للتوقيع على مذكرة من أجل رفعها إلى النائب العام حول مقتل الطفلة سماح الهادي؛ من أجل مطالبة الجهات المختصة بالتحقيق ومعاقبة المجرمين.

وجاء في المذكرة : “نحن الموقعون بكل الصدمة و الاستنكار نرفع المذكرة المرفقة حول مقتل الطفلة سماح الهادي استنادا على انه بموجب المادة ٣٤ فقرة ١ من قانون الاجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١م ، يحق لأي شخص التقدم ببلاغ في الجرائم التي يتعلق بها حق عام، عليه نحن بموجب هذه المادة اصحاب اختصاص اصيل بالابلاغ عن هذه الجريمة”.

 

https://twitter.com/maabyassirrr/status/1374033385031622656

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد