تخصيص حضانة لأطفال النساء العاملات في إحدى الوزارات بالكوبت

في خطوة لافتة، أعلنت لجنة المرأة في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) أنها تبلّغت من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قرار فتح حضانة خاصة بأطفال النساء العاملات في هذه الوزارة، تنفيذاً لمتطلبات قانون العمل.

وعليه قامت إدارة أملاك الدولة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بإبلاغ لجنة المرأة بإنشائها حضانة خاصة للعاملات في الإدارة، فيما ستقوم الوزارة بإنشاء حضانات في كل إدارة من إداراتها، لتكون الوزارة أوّل وزارة كويتية تطبّق هذه الخطوة، التي ينصّ عليها قانون العمل في البلاد.

ويبدو أن توجهاً جديداً ستعتمدّه لجنة المرأة والأسرة والطفل البرلمانية لتتأكد من تطبيق الوزاراة لقانون العمل وذلك لتخفيف الأعباء عن الأمهات العاملات في الكويت من المواطنات والوافدات أيضاً، حيث تؤكد أرقام الجمعيات الناشطة في مجال حقوق النساء أن  نسبة النساء الكويتيات العاملات تقدّر بـ45 % من إجمالي عدد موظفي/ات القطاعات الحكومية والخاصة، وتشير إلى أن غالبيتهن أمهات. يذكر أنّ المادة 25 تنص من قانون العمل الكويتي على وجوب منح المرأة العاملة ساعتين للرضاعة أثناء العمل، وإنشاء صاحب العمل دور حضانة للأطفال الذين يقل عمرهم عن أربع سنوات، وذلك في مراكز العمل التي يزيد فيها عدد العاملات عن 50 أو يتجاوز فيها عدد العمال 200.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد