اثنان وعشرون يومًا قضتهم الأسيرة منى قعدان مقيّدة اليدين بأصفاد حديدية في سجون الاحتلال!

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقريرٍ لها عن تعذيب وتنكيل تتعرض له الأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي ويبلغ عددهنّ 40 أسيرة.

وأشارت في تقريرها الذي يتضمّن شهادة لأسيرة في سجن الدامون، والتي اعتقلت قبل ثلاثة أشهر، وهي الأسيرة منى قعدان،(50 عاما)، وهي من مدينة جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة)،  التي اقتيدت إلى تحقيق “استمر 22 يومًا، وكان يبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، لغاية الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي”.

ووفق الهيئة “بقيت (منى) خلال (جلسات التحقيق) مقيّدة اليدين بأصفاد حديدية إلى الخلف مثبتة بكرسي، إلى جانب العنف اللفظي والنفسي والتهديد باعتقال جميع أهلها وأخيها طارق، الذي اعتقل فعليًا في ما بعد”.
ونقل التقرير عن منى وصفها زنزانة الاعتقال بأنها “مليئة بالرطوبة ورائحتها كريهة، أحيانًا باردة وأحيانا حارة، خاصة أن السجانين  يتحكمون بدرجة حرارتها، وقد طلبت مواد تنظيف عدة مرات، ولكنهم رفضوا”.

وختم التقرير بما أكدته الأسيرة قعدان أنَّ الأسيرات “يتعرضن لكلِّ أساليب التعذيب النفسي والحرمان من أبسط مستلزمات الحياة”. ووفق الهيئة، فإن الأسيرة منى تعتقل للمرة السادسة، وأمضت ما مجموعه 8 سنوات في سجون  الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد