أردني يحرق زوجته بمادة الكاز ويقتلها أمام أطفالها الثلاثة

جريمة جديدة ضد النساء يشهدها الأردن، تزيدها التفاصيل بشاعة ولا إنسانية كشفت عنها صفحة “الحركة النسوية في الأردن” على “إنستغرام”.

إذ أقدم زوج على حرق زوجته وقتلها بعد سكب الكاز عليها وإشعال النار بها أمام أطفالها الثلاثة، متجاهلًا توسلاتها له لإطفائها.

المجتمع الذكوري الذي عتّم على الجريمة، قابله ناشطون/ات غاضبون/ات مما تعانيه النساء في مسلسل العنف المتواصل في البلاد، في ظل غياب قانون يجرم  ما يمارس من اعتداءات وعنف وجرائم ضد النساء والفتيات. وحضور “شرعية قانونية” تقدم كهدية للقاتل من خلال “جريمة شرف”.

وفي تفاصيل ما كشف حول الجريمة، التي وقعت قبل نحو أسبوع، سكب زوج هيفاء أبو هاني مادة الكاز المشتعلة وأضرم بها النار. فأسعفت على أثرها إلى مستشفى البشير في العاصمة الأردنية، لكنها فارقت الحياة مؤخراً.

ونقلت الصفحة عن شهود عيان، أن هيفاء كانت تتعرض للتعنيف من قبل زوجها قبل أن ينهي حياتها للأبد.

وكانت هيفاء كتبت عبر حسابها على فيسبوك قبل وفاتها بساعات: “حسبي الله ونعم الوكيل فكرت راح يغير حياتي بس هسه مسح كل حياتي”.

وبعد معطيات سربت حول أن المجرم حرّ طليق، أكدت الحركة النسوية في الأردن خبر اعتقال الزوج من قبل السلطات المعنية.

 

من جهتها، حذرت جمعية “معهد تضامن النساء الأردني” من أن “جرائم القتل الأسرية ستستمر، بل قد تزداد وتيرتها ما دامت التشريعات تتضمن أعذاراً مخففة لمرتكبي الجرائم بذريعة (الشرف). كما أن الإجراءات مكبلة بتقديم شكاوى من عدمها، والعقوبة رهن التخفيف في حال إسقاط الحق الشخصي اختياراً أو إكراهاً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد