226 سنة سجن ضد المتهمين بقضية “فتاة الوشم” في المغرب

صدر القرار ضد 14 من المتهمين باغتصاب الفتاة خديجة ابنة الـ17 عاماً  في المغرب، في ما بات يعرف بقضية “فتاة الوشم”. إذ  قضت محكمة الاستئناف في بني ملال المغربية، حكماً بما مجموعه 226 سنة.

وفي تفاصيل الحكم، فإن 11 متهماً عوقبوا بعشرين سنةٍ لكلٍ منهم، بينما حكمت على متهم قاصر بثلاث سنوات، ومتهمين آخرين، الأول بسنتين نافذة والثاني بسنة واحدة مع وقف التنفيذ.

قضية الشابة خديجة التي احتجزت لنحو شهرين تعرضت خلالهما للاغتصاب والتعذيب ورسم وشوم على جسدها، بعد اختطافها من أمام بيت أحد أقاربها قرب مدينة بني ملال وسط المغرب، شغلت الرأي العام المحلي والدولي. إذ انتشرت صورها ومقاطع فيديو تعود لها أكدت أنها تعرضت للاختطاف والاغتصاب الجماعي. ووصل الأمر إلى درجة حرقها بالسجائر، ورسم وشوم على مناطق مختلفة من جسدها.

تذكر هذه الجريمة بالارتفاع الكبير في نسب العنف ضد النساء في المغرب، وهو ما كشفه البحث الوطني الثاني عام 2019 حول انتشار العنف ضد النساء. إذ أكد أن أكثر من نصف المغربيات تعرضن للعنف بنسبة 54,4 %، وسجلت أعلى النسب وسط النساء المتزوجات.

وبحسب الدراسة، تتخذ الانتهاكات المرتكبة في حقهن أشكالاً مختلفة، أكثرها انتشاراً هو العنف النفسي يليه العنف الاقتصادي والجسدي والجنسي. في المقابل يعزف أكثر من 90 % من الضحايا عن تقديم شكاوى.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد