وفاة عاملة أردنية قهراً بعد تعرضها للإهانة من قبل مديرها

نوبة غضب وحزنٍ شديد كانت سبباً في وفاة عاملة الخياطة الأردنية حمدة، بعد تعرضها للإهانة وتهديدها بالطرد من العمل من قبل مديرها في العمل. توفيت حمدة، التي تعمل في أحد معامل الخياطة في منطقة الأزرق بسبب حالة القهر التي أصابتها، ما تسبب بتمدد الأوعية الدموية وانفجارها أدى إلى نزيفٍ دموي شديد أسفر عن وفاتها.

وفي التفاصيل، قام مدير حمدة و7 آخرون بالضغط عليها وإيلامها نفسياً ومعنوياً وحاولوا إكراهها على العمل أو تركه، ما أدى إلى دخولها في نوبة بكاءٍ وغضبٍ وانفعالٍ شديدين، فسقطت داخل المشغل.

تقدم زوج حمدة وعائلتها بشكوى ضد الشركة التي كانت تعمل فيها، بسبب الإيذاء النفسي والمعنوي والإكراه الذي أدى إلى “القتل بالاشتراك” بحسب أحكام المواد 326 و330 و76 من قانون العقوبات.

أثارت الحادثة ردود فعلٍ غاضبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أطلقوا هاشتاغ #حمدة_الخياطة. وكتبت رغدة كراشنة على تويتر: “متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا”؟ أصبح ثمن رغيف الخبز في أيامنا هذه: عدة دريهمات وحياة أسرة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد