المنتخب الوطني يتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة آسيا

حقق منتخب لبنان للسيدات فوزاً جديداً في بطولة آسيا لكرة السلة “المستوى ب”، وتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان حتى السبت المقبل.

فتفوق المنتخب على نظيره السوري بنتيجة 83-63 في المباراة التي جرت في صالة الأمير حمزة ضمن المجموعة الأولى، وسبق للبنان أن فاز في مباراته الافتتاحية على إيران 66-64.

بهذه النتيجة، تصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى، وتأهل مباشرةً إلى الدور نصف النهائي على أن ينتظر الدور الإقصائي الذي سيقام في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجهه منتخب لبنان في الدور نصف النهائي.

وسجلت لاعبات المنتخب النقاط على الشكل التالي: ريبيكا عقل (22 نقطة)، بريتني دنسون (11 نقطة)، لما مقدّم (9 نقاط)، ليلى فارس وعيدا باخوس (8 نقاط)، دانييللا فياض ومغري توروسيان (6 نقاط)، شيرين الشريف وميرمارا المقداد (5 نقاط)، نارين غويكوشيان (3 نقاط)، كما شاركت اللاعبتان ياشا زينون وقمر منصور.

وينتظر منتخب لبنان للسيدات خوضه مباراة الدور نصف النهائي في 12 تشرين الثاني/نوفمبر ساعياً للتأهل إلى الدور النهائي، علماً أن منتخب واحد من المنتخبات الستة المشاركة في البطولة سيتأهل لخوض بطولة آسيا “المستوى أ” في عام 2023.

يُذكر أن البطولة القارية تقام بمشاركة 6 منتخبات وهي لبنان والأردن وإيران و​​سوريا​​ و​​كازاخستان​​ و​أندونيسيا. وقسمّت المنتخبات الـ6 إلى مجموعتين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد