كيف يمكن تشريع قوانين أفضل لحماية النساء في العراق؟

أصدر صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق مجموعة من التوصيات للحد من العنف ضد النساء. ودعا الحكومة العراقية إلى تشريع قوانين تحميهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء العراقية بتاريخ 14 كانون الثاني/ديسمبر الجاري، دعت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق ريتا كولومبيا الحكومة إلى “رسم القوانين الأفضل لحماية النساء من كل أشكال العنف وترسيمها بالشكل الأمثل، لتكون القوانين مستجيبة للتدخل في مختلف القطاعات”.

واعتبرت كولومبيا أن “أهم التوصيات لجمهورية العراق هي تبني مشروع قانون جيد لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى دعم المؤسسات الحكومية لتطبيق القانون”.

كما أشارت إلى أن “تشريع القانون ليس كافياً إذا لم يتم تطبيقه، واعتماد تمكين المرأة في جميع القطاعات، لضمان التأثير الحقيقي لوضع النساء وحمايتهن من العنف”.

وأضافت: “ملف المرأة لا يتوقف على أداء الحكومة، وإنما يتطلب جهوداً جماعية عالية بين قطاعات وشركاء مختلفين لغرض ترسيم السياسات الأفضل لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي وبعض التدخلات من الشركاء من مجتمعات ومانحين ووكالات الدولة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد