قريباً.. النساء في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة ولكن بشروط ذكورية

تصدرت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة محركات البحث عبر الإنترنت، عقب إعلان الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل في الأمن العام للقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة للنساء. إلا أن الخبر السار لم يكتمل، بسبب ذكورية السلطات السعودية.

وجاء الإعلان في بيانٍ ذكر أن “الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية أعلنت فتح باب القبول والتسجيل في الأمن العام للقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة (جندية) للعنصر النسائي لحمَلة شهادة الثانوية العامة فأعلى.”

وأضاف: “سيتم استقبال طلبات القبول عبر بوابة أبشر للتوظيف خلال الفترة من يوم السبت الساعة العاشرة صباحاً الموافق 19/ 6/ 1443 هـ وحتى يوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً الموافق 24/ 6/ 1443 هـ”. ويصادف تاريخ التقديم بالتوقيت الميلادي يوم الأحد 23 كانون الثاني/يناير حتى يوم الجمعة 28 كانون الثاني/يناير 2022.

يبدو الخبر ساراً للسعوديات وتقدماً لهن، لكن في الحقيقة أن بعض الشروط المطلوبة تعتبر مهينة للمرأة أو تنتهك حقوقها. وبين البيان الشروط على الشكل الآتي:

  • أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ وتستثنى من نشأت مع والدها أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة.
  • أن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلـوك والسمعة وغير محكوم عليها بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة!
  • أن تكون لديها هوية وطنية مستقلة سـارية الصلاحية وقت التقديم.
  • أن لا تكون المتقدمة سبق لها التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماتها من المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظفة في جهة حكومية.
  • ألا تكون متزوجة من غير سعودي.
  • أن تجتاز المتقدمة كافة إجراءات واختبارات القبول.
  • بالنسبة إلى الشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

فمن  أين تقيس المملكة السعودية شرف النساء؟

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد