الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة تنضم إلى الأصوات المقاطعة لـ “إكسبو دبي”

انضمت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة إلى الأصوات المقاطعة لـ”معرض إكسبو دبي 2020″، الذي احتفل منذ يومين بالزيارة الرسمية لرئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ إلى الإمارات العربية المتحدة، لحضور احتفالية ما يزعم أنه “اليوم الوطني الإسرائيلي”.

وجاء إعلان رفض مشاركة الفنانة الفلسطينية في المعرض، بعد انتشار خبر مقاطعة المهندسة والمخترعة الكويتية جنان الشهاب للمعرض على خلفية تصدره علم كيان الاحتلال وعبارة “لنحتفل مع إسرائيل”.

وأعلنت أبو آمنة على فيسبوك موقفها الرافض للتطبيع، والملتزم بالقضية الأم فلسطين. وقالت: “رداً على أهلنا في الإمارات ورسائلهم اليومية التي تصلنا حول إقامة عروض فنية هناك، نوضح لكم بأن امتناعنا عن قبول عروض فنية حية نلقاكم من خلالها، رغم التوجهات الكثيرة، والدعوات التي نتلقاها من قبل عدة جهات رسمية منذ العامين الماضيين وحتى يومنا هذا، لهوَ من باب المسؤولية الوطنية”.

وأضافت: “تم هذا الرفض انطلاقاً من واجبنا في اتخاذ موقفٍ واضحٍ ضد كل ما يتعارض مع قضيّتنا الأم، القضيّة الفلسطينية”. واعتبرت أن المعرض الإماراتي الذي استقبل رئيس العدو الإسرائيلي منذ يومين تمادى في تجاهله لمشاعر وحقوق الشعب الفلسطيني، خصوصاً بعدما حدث في اليومين الأخيرين”.

ويعتبر هذا الانسحاب الذي نفذته الشهاب وأبو آمنة تعبيراً حقيقياً عن نهضة النساء وأصواتهن المناهضة دائماً لكل غاصب ومعتدي، في حين تحتفي بعض الدول العربية بالعدو الإسرائيلي وتكرّم كياناً غاصباً، وهو أمر يضاف إلى سجل الأنظمة العربية الكاذبة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد