متحرّش آخر وراء القضبان في قضية “بيت اليتيم الدرزي”

نقل موقع “ليبانون ديبايت” عن مصادر أمنية توقيف جهاز أمن الدولة للمدعو هيثم الحلبي، وهو مدرّس ومتهم آخر بقضايا التحرّش بالطفلات والأطفال داخل مؤسسة “بيت اليتيم الدرزي”.

فمنذ خروج القضية إلى العلن، في آب/أغسطس الماضي، ما تزال الانتهاكات المرتكبة داخل الصرح “الإنساني” تهزّ الرأي العام اللبناني.

 

وكانت عدّة منصات إعلامية من بينها “شريكة ولكن“، أسدلت الستار عن شهادات مؤلمة لأطفالٍ ناجين من الاعتداءات الجنسية والجسدية في الميتم المذكور. ما أسفر عن توقيف الناظر المعتدي ربيع ذبيان في سجن رومية.

حصل ذلك على الرغم من المحاولات الحثيثة لإخراج ربيع ذبيان من دائرة الاتهامات، لكن قرار القاضي نادر منصور أتى، مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، لإقفال الملف وتحويله إلى النيابة العامة لإصدار قرارها الظنّي بناءً على الأدلة.

وقبل أسابيع، كشفت صحيفة “النهار” نقلًا عن مصادر خاصة أن مؤسسة “بيت اليتيم الدرزي ادّعت على المتهم ورفعت الغطاء عنه كليًّا”. وذلك “بعد أن توصّلت إلى استحالة إخراجه من السجن، وبسبب وجود إثباتات تدينه، قرّرت اتخاذ خطوة في الادعاء عليه”.

 

كما نتج عن التحقيقات استقالة مديرة الميتم حياة النكدي، المتوّرطة في التستر على الجرائم.

وصدر عن إدارة الميتم في عبيه بيانًا في 4 أيلول/سبتمبر الجاري. أعلنت فيه عن “تعيين لجنة إدارية مؤقتة تقوم مقام المديرة التنفيذية وتتخذ قراراتها بأغلبية الثلثين إعتبارًا من اليوم الجمعة 15 أيلول/سبتمبر، لإنجاز إجراءات التسلم والتسليم حسب الأصول”.

ومن المنتظر أن يستكمل القضاء اللبناني تحقيقاته في الملف خلال الأيام المقبلة، ليبني على الشيء مقتضاه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد