هيئة الإذاعة البريطانية توقف الصحافية سالي نبيل عن العمل لدعمها لغزة

أوقفت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC “مراسلتها في القاهرة سالي نبيل عن العمل، بدعوى مخالفتها لسياسة الهيئة، وإساءة استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي والانحياز ضد إسرائيل، حسبما ذكرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

سالي نبيل موقوفة عن العمل عقابًا على تضامنها

تمارس هيئة الإذاعة البريطانية، تنكيلاً ضد مراسليها وصحفييها في المنطقة العربية، للتأثير على تغطيتهم للحرب في غزة.

وسبق أن أوقفت الهيئة مراسلتها في القاهرة سالي، فضلاً عن ثلاثة صحافيين آخرين، في تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، بسبب تضامنهم مع فلسطين، عن طريق النشر على موقع” إكس” أو مجرد الضغط على زر الإعجاب “لايك” لتغريدات تتضامن مع فلسطين.

ووفقًأ للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية يأتي التنكيل المتواصل بالصحفية سالي نبيل ضمن شبهات انتقامية واضحة. وذلك بسبب دورها البارز في اللجنة الممثلة للعاملين بالهيئة في القاهرة، أثناء الإضرابات التي تم تنظيمها العام الماضي، للمطالبة بتعديل الأجور

وأضافت المبادرة المصرية، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة مع شركائها في بريطانيا لضمان حقوق الصحفية. فضلاً عن كافة الصحفيين في المنطقة العربية، وما يتعرضون/ن له من انتهاكات من قِبل هيئة الإذاعة البريطانية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد