ليس في التطبيع كرت أخض أيتها “المشهورات”..

حملة إلكترونية ضد نانسي عجرم ونادين نجيم

في حين تلتزم شرائح واسعة من شعوبنا بمقاطعة المحتل وكل من يدعمه، تقوم بعض المشهورات العربيات بقصدٍ أو بغير قصد بكسر المقاطعة، فيما تأخذ أخريات صورًا مع الصهاينة.

إن محاسبة المشاهير/المشهورات هي جزء من عملٍ أكبر لا ينظر إلى الفن على أنه أداة لمراكمة الثروة، بل يجب أن يحمل التزامًا وحساسيةً تجاه مشاعرنا وقضايانا المحقة.

نانسي عجرم متهمة بالتطبيع: “محبة الناس تحميني من الحقد”

بعد ظهورها في صورة مع مدون إسرائيلي في جزيرة قبرص، أثارت صورة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ضجة واسعة في مواقع التواصل في لبنان وخاره.

 

من ناحيتها، ردت نانسي عجرم على منقديها/ منقداتها، عبر ببيان رسمي.  فوصفتهم/ن في منشورها بــ “الموتورين/ات والمحرضين/ات الذين / اللواتي يصطادون/ يصطدن في الماء العكر”.

وبعد شكرها للداعمين/ات، وعدت “كل حاقد وعد وعد بأن تبقى محبة الناس درعًا تحميني من الكراهية والشر والحقد”.

وأضافت: “أعدكم/ن بالمزيد والمزيد من النجاح والتألق، من لبنان إلى العالم، وهو أجمل تأكيد على وطنيتي”.

بتهمة التطبيع أيضًا.. حملة ضد نادين نجيم

من ناحيتها، واجهت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم حملة انتقادات عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أتى ذلك على خلفية نشرها صورة لوجبة من أحد فروع مطاعم ماكدونالدز المدرج في قائمة حملات المقاطعة لنصرة فلسطين وقطاع غزة. ما اعتُبر  استفزازٌ وتغاضيًا عن دماء آلاف المدنيات/ين اللواتي/الذين استشهدن/وا في قطاع غزة وجنوب لبنان، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

“ما تاخدوها شخصية.. نسيت: راحت معي نسوة”

ورافق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إعلان علامات تجارية كبرى، من ضمنها ماكدونالدز، موجودة في الكيان الصهيوني عن دعمها لجنود الاحتلال المشاركات/مين في الإبادة.

 

من ناحيتها، اعتذرت نادين نجيم عبر فيديو نشرته عبر انستغرام، مبررة ما حصل بأنها “لم تتعمد الترويج للشركة التي اعتبرتها غير مهمة بالنسبة لها، لكن كل ما في الأمر أن تناولها وجبة ماكدونالدز ما هو إلا طقوس روتينية لدى صعودها على متن الطائرة”

وتابعت مؤكدةً “نسيانها” أن الشركة ضمن الشركات المقاطعة.

بعد تعرضها للانتقادات لاذعة #نادين_نسيب_نجيم تعتذر عن نشرها ستوري وهي تتناول طعام من #ماكدونالدز ! pic.twitter.com/iPRZnYnT31

— 📡 𝕏 رادار 𝕏 📡 (@Tweets_Radar) February 17, 2024

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد