احتفال فضائي في يوم المرأة العالمي

هل سيحتفل الفضاء في يوم المرأة العالمي ؟ سؤال كانت وكالة ناسا كفيلة بالاجابة عليه من خلال إعلانها عن مرور نيزك يبلغ قطره 30 مترا أمام كوكب الأرض في يوم عيد المرأة، 8 مارس/آذار المقبل، وهو النيزك الذي تم رصده لأول مرة منذ عامين.

 وأظهرت التقديرات الأولية للوكالة ان النيزك سيمر أمام الأرض فقط على بعد 17 ألف كيلو متر، أي حوالي 21 مرة أقرب إلى الأرض من القمر، ولكنها اعترفت أن هذا التقدير قد يكون غير دقيق على نحو كبير، ويجوز أيضا أن يمر النيزك بعيدا عن الأرض مسافة تصل الى 9 ملايين ميل أو 14 مليون كلم.

قصة اكتشاف الكويكب بدأت قبل عامين في مؤسسة Catalina Sky Survey التي تمولها وكالة ناسا في يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2013، وهي تمكنت من رصده لدى اقترابه من الأرض ليلا، وبعد 3 أيام من تتبعه، مر الكويكب في سماء الأرض ولم يتم رؤيته من بعدها.

ولأنه لم يتم تعقبه لفترة طويلة جدا، لا يمكن للعلماء يتوقع مداره بدقة حول الشمس، ولكنهم يعرفون أنه لا يمكن أن يضرب الأرض خلال تحليقه الشهر المقبل، وأيضا خلال المائة عام المقبلة.

المصدر :روسيا اليوم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد