التحرش الجنسي تتعرض له ثلث النساء العاملات في اليابان

يعاني المجتمع الياباني كعدد كبير من المجتمعات الأوروبية من الشيخوخة التي أثرت بشكل مباشر على  انخفاض نسبة اليد العاملة في البلاد وخلفت نتائج اقتصادية سلبية، مشكلة دفعت برئيس وزراء اليابان  ، شينزو آبي، ان يلجأ الى المرأة لحلها ،  فعمل ويعمل على تشجيع المزيد من النساء  من اجل العمل في إطار الإصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها وتهدف ا إلى مضاعفة عدد النساء في المناصب القيادية ثلاث مرات في الأربعة أعوام القادمة.

 علما أن اليابان تعد من الدول المتأخرة في مجال المساواة بين الرجل والنساء، إذ تحتل المركز 101 من أصل 145 دولة ، واجتماعيا تعاني من مشاكل عديدة بعد أن أظهرت  دراسة حكومية كيف أن  ثلث النساء العاملات تعرضن للتحرش الجنسي ، الدراسة شملت  9600 امرأة عاملة، قدمن إجاباتهن بالبريد الالكتروني ، وأشارت إلى أن النساء تعرضن لملامسة غير مرغوبة أو إلى تعليقات مهينة. وقالت نسبة 29 في المئة من النساء المشاركات في الدراسة إنهن تعرضن للتحرش الجنسي، وأكثر هذا التحرش التعليق على مظهرهن وعلى سنهن.

المصدر : BBC عربي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد