عدة اسباب تجعل النساء أفقر من الرجال بعد سن التقاعد

لماذا يهدد الفقر النساء أكثر من الرجال بعد سن التقاعد ؟

دراسة حديثة أظهرت أن النساء بنسبة 80%  أكثر من الرجال تعرضا للوقوع في براثن الفقر خلال فترة التقاعد.

 

أما الأسباب بحسب الباحثين فهي تتوزع بين جني النساء لأموال أقل من الرجال ،  وأخذهن عطلات أطول لرعاية عائلاتهن وبين أنهن عادة ما يكنّ أطول عمرا.

وقالت دايان أوكلي وهي إحدى الباحثات والمديرة التنفيذية لمركز نير للأبحاث الذي هو مؤسسة لا تهدف إلى الربح في بيان إن ” النساء محرومات من الناحية المالية لأنهن يحصلن على أموال أقل مما يحصل عليه الرجال وعادة ما يقتطعن سنوات من حياتهن المهنية لرعاية عائلاتهن، وهذان عاملان يقلصان من قدرتهن على الاستعداد للتقاعد كما يجب”.

وأوضح تقرير المعهد الوطني لأمن التقاعد في واشنطن أن أجور الواتي يبلغن من العمر 65 عاما أو أكثر هي أقل بنسبة 25 في المئة من أجور الرجال في المرحلة العمرية ذاتها، فيما يزيد دخل الرجال عن دخل النساء بنسبة 44 % بحلول سن الثمانين فما فوق.

ووجد الباحثون من خلال تحليل بيانات مكتب تعداد السكان الأمريكي أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 75 عاما و79 عاما أكثر عرضة من الرجال للعيش في الفقر بنسبة ثلاثة إلى واحد وإن السيدات الأرامل أكثر عرضة للعيش من الرجال الأرامل بنسبة 2 إلى 1.

 

المصدر : روسيا اليوم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد