الاحتلال الإسرائيلي يصعّد إعتداءاته بحق القاصرات الفلسطينيات

سجّل مركز أسرى فلسطين للدراسات إستهداف الإحتلال الإسرائيلي خلال الشهر المنصرم 22 إعتقال لسيدات وفتيات بينهن (7) قاصرات مقابل (18) حالة اعتقال لنفس الفئة خلال فبراير الماضي في تصعيد ممنهج .

حالات الاعتقال في القدس بلغت 10 حالات إعتقال لفتيات قاصرات وسيدات كبار في السن ، حيث كان أصغرهنّ الطفلة “سلوى جمال طقاطقة “14 عاما والتي اعتقلت على الحاجز العسكري المقام على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، بدعوى حيازتها سكين، بينما أكبرهنّ سناً المرابطة ” فاتنة حسين “أم حسام” 62 عاماً واعتقلت في محيط المسجد الأقصى.

 من بين القاصرات اللواتي اعتقلن الشهر الماضي ” الفتاة ” القاصر ” هدية إبراهيم عرينات (14 عاما) والطفلة ” سندس سمير عبيد” (15 عاما) وكذلك الفتاة “حنان محمد القصراوي”(16عاما) .

واقع بالأرقام أكد عليه الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الاشقر وطالب المنظمات الدولية المعنية بشؤون المرأة التدخل لحماية النساء الفلسطينيات من جرائم الاحتلال، ووقف الاعتقالات بحقهن دون سبب .

 

 

المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد