أكبر سوق للنساء في آسيا ..سوق الأم في الهند

 سوق الأم”، أكبر سوق للنساء فقط في آسيا، عمره أكثر من 500 عامًا وتعمل النساء في جميع أكشاك البيع فيه والبالغة 400 آلاف كشك. 

 يقع السوق في قلب مدينة أمفال في ولاية مانيبور الهندية ويعتبر بمثابة ملتقى ثقافي للنقاشات الاجتماعية والسياسية المهمة في الهند.

السوق واجه عدة تحديات لإقفالة أولها عندما حققت الهند استقلالها من الإستعمار البريطاني عام 1947م، كانت القوى النسائية العاملة في السوق الهندي “سوق الأم” تحت تهديد التهجير، لكن النساء تمكّن من الصمود في وجه الشدائد ، وكان الوقت الوحيد الذي أُغلق فيه السوق خلال الحرب العالمية الثانية .

 حديثاً، وخلال عام 2003م، خططت الحكومة المحلية لاستبدال السوق بسوبر ماركت حديث، لكن إحتجاج إتحاد التاجرات وقف في طريق هذا المشروع الاستثماري وإنتصر إحتجاجهن في نهاية المطاف. اليوم، يقع السوق ضمن أربعة مبانٍ جديدة تم بناؤها مؤخرًا من قبل الحكومة. ويعتبر المكان بوتقة للتنوع، حيث يشمل مختلف الأعراق والأديان ويزوره آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد