هنديات كسرن نمطية احتكار الرجل لمهنة حمل الأمتعه وتحولن إلى عاملات منافسات فيها

عندما نقول إن المراة كسرت حكر الرجال لمهن محددة نحن نقصدها ، ومن خلال هؤلاء الهنديات بات كل شيء ممكن وتستطيع المرأة أن تثبت للعالم قدرتها أن تكون بمصاف الرجل في كل زمان ومكان ومهنة .

 

كيف ذلك سؤال أجابت عنه 35 امرأه هندية إمتهن مهنة حمل الأمتعة والحقائب التي بدأت منذ 136 عاماً بمدينة بفنغار الساحلية غرب الهند بولاية غوجرات، هذه المحطة التي انفردت بسمة مميزة وهي أن كل الحمالين فيها من النساء بخلاف باقي المحطات التي يتواجد بها إناث وذكور .

 هؤلاء النساء استطعن أن يتحدين قدراتهن الجسمانية لأقرانهن الرجال ، وبجرأة لا متناهية تشاهد امرأة واحدة تعمل كحمالة مقابل 59 رجل في ذات  المحطة  .

المهنة هذه تعد مصدر رزق جديد للهنديات اللاتي لم يقف أمامهن عائق في سبيل منافسة الرجال فمن خلال محطات قطار جابور ،ناغبور، ميسور ،أغرا ،ماثورا ،لاهونديانا كانت البداية لكثير منهن، منافسة هدفها العيش بكرامة وتامين لقمة عيشهم ومساعدة أسرهن سيما وأن  الحصول على هذه المهنة ليست بالأمر السهل حيث يتطلب إختبارا في التحمل حتى تحصل المرأة على رخصة رسمية لمزاولتها .

المصدر: الشرق الأوسط

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد