زر إنقاذ لحماية الفتيات في الهند

خطوة مميزة ولافتة مضت بها  الحكومة الهندية عندما قررت إجبار صانعى الهواتف الذكية على إضافة زر إنقاذ قبل طرح الهواتف فى الأسواق الهندية فى محاولة لمنع الاعتداء على أى امرأة فى البلاد.

وبذلك يصبح تاريخ الأول من يناير 2017  تاريخ تثبيت زر الذعر فى الهند، ففى الوقت الراهن معظم الهواتف التى تباع فى الهند والتى تشمل هذا الزر يمكن الضغط عليه من خلال لوحة المفاتيح، لكن مع ظهور الهواتف ذات الشاشات اللمسية، فلم يعد هناك وسيلة للسماح بإبلاغ السلطات على هذه الانتهاكات.

الطريقة الوحيدة لصانعي الهواتف الذكية باتت تحتاج إلى إعادة تصميم أجهزتهم ، وبسبب صعوبة الأمر فإن الحكومة اقترحت  على صانعى الهواتف الذكية دمج هذا الزر فى زر الطاقة، إذ يمكن الوصول للخدمة من خلال الضغط 3 مرات على الزر.

وفقًا لصحيفة انديان اكسبريس، فإن الحكومة الهندية لن تتوقف عند هذا الحد، بل بحلول يناير من عام 2018، سيفرض على جميع الهواتف الذكية أو القديمة التى تباع فى البلاد يجب أن تتضمن خدمة GPS، بهذه الطريقة، لتصبح الهواتف قادرة على مشاركة الموقع تلقائيًا عند الضغط على زر الإنقاذ والسماح للسلطات بالتدخل السريع.

 

المصدر: اليوم السابع 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد