لأول مرة في كندا نشيد وطني يحقق المساواة بين الجنسين

لطالما شكلت المساواة بين الجنسين سيما لأهل السياسة بندا على جدولهم الانتخابي يشطب في اليوم الاول من التعيين ، هذه القاعدة كسرها  رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ، الذي وضع نصب عينيه المساواة بين الجنسين وعمل عليها باعتبارها من أهم أولوياته منذ انتخب في تشرين الأول الماضي وترجمها عندما اختار  عددا مساويا من الرجال والنساء في حكومته المؤلفة من 30 عضوا في خطوة كانت الأولى من نوعها لجهة تحقيق المساواة بين الجنسين داخل الحكومة الكندية.

 

 إنجازات ترودو لم تقتصر هنا بل تعداها إلى تغيير النشيد الكندي وإلغاء التمييز بين الجنسين فيه ، وفي هذا السياق وافق مشرعون كنديون على تغيير كلمات النشيد الوطني بحيث لا يميز النشيد بين الجنسين فيما تسعى الحكومة الليبرالية الجديدة الى ان تكون أكثر انفتاحا تجاه النساء.

 وسيغير مشروع القانون النسخة الانكليزية من نشيد “أوه كندا” ليزيل كلمة “أبناء” ويستبدلها بكلمة “كلنا”.

 هذا وحظيت التغييرات التي طرحها أحد أعضاء الحزب الليبرالي بسهولة على موافقة مجلس العموم الذي يهيمن عليه الليبراليون. ومن المقرر أن يعرض مشروع القانون الآن على مجلس الشيوخ المعين الذي عادة ما يوافق على الإجراءات التي يقرها المجلس المنتخب.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد