أكثر من سبعين حالة تحرش لفظي في مصر خلال فترة العيد

بعد أن خصص مكتب شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة في مصر خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى التحرش خلال فترة عيد الفطر المبارك، أعلنت غرفة العمليات المخصصة عدم تلقيها حتى الآن أي شكاوى تحرش جنسي.

 

 وأكد المسئولون عن غرفة العمليات، أنه تم رصد بعض حالات التحرش اللفظى في بعض الحدائق العامة، مشيرين إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة خلال أيام عيد الفطر لمتابعة حالات التحرش والعنف في مختلف المناطق بمحافظة القاهرة.

 وأوضحوا أنه بشأن المتابعة الميدانية، قام محامو مكتب الشكاوى بالتوجه لبعض أماكن التجمعات بمحافظة القاهرة ومن بينها: «ميدان التحرير، كورنيش النيل أمام النيل هيلتون، كوبرى قصر النيل، وسط البلد، حديقة الأزهر» من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة 10.30 مساءً ولم يتم رصد أي حالات تحرش جنسى، وتمت الافادة بوجود 7 حالات تحرش لفظي بحديقة الأزهر خلال اليوم الأول.

 وأضافوا أنه تم مرافقة قوات مكافحة العنف ضد المرأة في زيارة ميدانية أمام بعض دور السينما، وتلاحظ كثافة الوجود الأمني في كافة المناطق المزدحمة بالمواطنين، لافتين إلى أن رئيس وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة، أكد أنه لم يتم رصد أي حالات تحرش جنسي بمنطقة وسط البلد خلال اليوم الأول وحتى منتصف اليوم الثاني من أيام العيد.

 وأشاروا إلى أنه فى محافظة الجيزة، تمت الزيارة الميدانية في مناطق: (المهندسين والهرم وفيصل وحديقة الحيوان وحديقة الاورمان، والدقي)، وتمت المتابعة مع مسئول ادارة حماية الآداب بمديرية امن الجيزة والذي قام بالتنسيق مع قسم شرطة الجيزة، و أفاد محامو مكتب شكاوى المجلس أثناء الزيارة الميدانية للقسم بتحرير 48 محضر تحرش لفظي في حديقة الحيوان.

 وفى محافظة القليوبية، وفي متابعة لحالات التحرش بالمحافظات، تم التواصل مع مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية آمن القليوبية وأفاد بتحرير 16 محضر تحرش لفظي تركزت فى القناطر الخيرية، وجارى المتابعة مع باقى المديريات لحصر الحالات.

 

المصدر: الشروق

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد