مركز مساواة للتدريب والاستشارات في مصر يطلق مبادرة أمان لمناهضة التحرش الجنسي

 كي تبقى الفتيات والنساء في مصر ب”أمان” أعلن «مركز مساواة للتدريب والاستشارات»، عن تأسيس مبادرة حقوقية معنية بمكافحة التحرش الجنسي ومناهضة التمييز والعنف ضد المرأة، تحت عنوان “أمان” .

 

أسس المبادرة تقوم  على دعم وتشجيع الفتيات والنساء بشأن ضرورة إبلاغ السلطات الوطنية عن جرائم العنف الجنسي التي يتعرضن لها، وخلق صورة مغايرة عن المرأة في وسائل الإعلام المختلفة، إلى جانب توفير المشورة والدعم من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تنطلق  في عيد الأضحى .

 أما حول كيفية تحقيق الأهداف فأعلن «مركز مساواة للتدريب والاستشارات»  عن تنظيم حملات توعوية لتشجيع الرجال والشباب على التوقف عن ممارسة أي انتهاكات جنسية تجاه النساء والفتيات ،  وإعادة إنتاج المعارف المناهضة للتحرش الجنسي والعنف ضد المرأة باللغة العامة عبر أدوات النشر والاتصال الحديثة فضلا عن تقديم الدعم للجمعيات الأهلية والتجمعات السلمية في مختلف المحافظات بتدابير وآليات مناهضة للتحرش الجنسي من دون إغفال رصد وتوثيق الأداء الإعلامي تجاه تناول قضايا التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة ، و تعبئة صناع الإعلام من أجل إنتاج متخصص داعم لقضايا المرأة ومناهض للعنف الواقع عليها، وفقًا للاتفاقات والمواثيق الدولية المنظمة لحقوق الإنسان.

 يذكر أن الضغط المباشر لثلاث سنوات  مكّن  المبادرات الشبابية والمنظمات غير الحكومية الـتأثير على صناع السياسات، وصدرت تعديلات المادة رقم 58 من قانون 1936 في عام 2014 التي جرمت التحرش الجنسي.

وعلى الرغم من صدور هذا القانون إلا أنه يظل غير رادع، نظرًا لما عليه من ملاحظات وتحفظات قانونية وحقوقية، بالإضافة إلى غياب التأهيل لموظفي السلطة التنفيذية، الأمر الذي ينتج عنه حرمان  النساء والفتيات من حقوقهن الدستورية والقانونية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد