تعديل عقوبة الزنا في القانون المصري والمساواة بين الرجل والمرأة فى الجرم

في إطار مواجهة الظلم الذي يقع على المرأة فى قانون العقوبات المصري  فيما يخص الزنا، أعلنت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها بصدد الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد لتعديل عقوبة جريمة الزنا فى قانون العقوبات، على أن تتقدم به فى بداية دور الانعقاد الثانى بالبرلمان.

 

إعداد المشروع سيواجه تغليظ العقوبة على المرأة بشكل أكبر من الرجل مع أنه من المفترض أن يكون هناك مساواة فى العقوبة الواقعة على كل من الرجل والمرأة خاصة أن الجريمة متساوية وفق ما أكدته مارجريت عازر .

 الإعلان أثار ردود فعل مؤيدة ومعارضة ففي وقت أكد فيه الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، إن مشروع قانون النائبة مارجريت عازر حول الزنا يخالف الشريعة الإسلامية، قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن مساواة الرجل بالمرأة فى عقوبات قانون الزنا أمر لا يخالف الشريعة الإسلامية، بل هو  فى محله، يضمن العدل، خاصة فى القضايا التى تمس الشرف.

 

المصدر: اليوم السابع 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد