خدمات تقدم “للنساء فقط” خلال سفرهن ماهي؟

بعد معاناة في السفر وعدم إيجاد الامكنة المناسبة التي تتيح تقديم خدمات للمرأة  في هذه الرحلات ، خرجت سوزان راندولف المستشارة في مجال الفنون الجميلة، بفكرة تقديم “خدمة الاستقبال” خلال فترة السفر لتلبية احتياجات النساء فقط.

 وتدعو شركتها “أليكس إكسبيرينس” التي أطلقت في مايو/أيار من هذا العام النساء إلى الانضمام إلى عضويتها التي تكلف 2,000 دولار (1,500 جنيه استرليني) على الأقل في السنة لزيارة مدينة واحدة.

ومقابل تلك الرسوم، فلن تقوم الشركة بحجز طاولة في أحد أفضل المطاعم وحسب، بل يمكنها أيضا تأمين تذاكر لحضور الفعاليات العامة، وتقديم أدلة مفصلة حول تلك المدينة، وترتيب دروس في الطبخ، وإمضاء أيام في منتجع سياحي ،  كما أن بإمكانها الترتيب مع شخص ما للقيام بالتسوق نيابة عنك، وحجز مدرب شخصي أيضا.

وقد بدأت هذه الخدمة أولا في لندن، ثم نيويورك. ومن المقرر أن تتبعهما باريس، وسان فرانسيسكو في وقت لاحق من هذا العام، وتخطط الشركة للتوسع في ثلاثين مدينة أخرى على مدى السنوات الخمس القادمة.

 قد تبدو شركة أليكس إكسبيرينس كسوق متخصصة، ولكنها جزء من عدد صغير ولكنه متزايد من خدمات الاستقبال والتواصل للنساء المسافرات.

فشركة “ميدين فوييج”، هي  الأخرى تركز على دعم المرأة في ترحالها، وكانت كارولين بيرسون، مؤسسة الشركة ميدين فوييج، قد أنشأت هذه الخدمة في عام 2008 في أعقاب رحلة عمل بمفردها إلى لوس أنجليس.

ولدى ميدين فوييج الآن 8,000 عضوة، وتعمل في أكثر من 80 دولة، وتقدم خدمات تشمل التوصية بفنادق ومطاعم صديقة للإناث، إضافة إلى التدريب الثقافي للنساء اللواتي يذهبن إلى بيئات غير مألوفة. والعضوية في هذه الشركة مجانية للأفراد، إلا أن الشركات تدفع لموظفاتها للانضمام إليها، ومن بينها شركات نفط، وغاز، وشركات ذات علامات تجارية فاخرة، وجامعات.

المصدر: بي بي سي عربية 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد