في اليابان «الحاكم امرأة حامل»

«الحاكم امرأة حامل»حملة  ترويجية لافتة شارك فيها حكام ثلاث مناطق في جنوب شرق اليابان ،  تهدف إلى حثّ الرجال على مساعدة النساء في الأعمال المنزلية .

الحملة أطلقت الأسبوع الماضي ،  مدّتها ثلاث دقائق،  يظهر المسؤولون السياسيون وهم يرتدون سترات منفوخة وزنها سبعة كيلوغرامات لمحاكاة بطن امرأة حامل في شهرها السابع.

يصعد الرجال السلالم ببطونهم المنفوخة ويحملون المشتريات وينتظرون أن يقدم لهم أحد مقعداً في الحافلة العامة. ويواجه أحدهم صعوبات جمّة في وضع جاربيه، في حين يتصبّب آخر عرقاً بعد تعليق الثياب المغسولة لتجفّ.

الفكرة اللافتة للحملة جاءت لتكمل طريق دراسة أجرتها منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي سنة 2014 شملت 15 بلداً، أكدت أن الرجال لا يخصّصون سوى ساعة واحدة في اليوم لهذا النوع من الأنشطة، في مقابل خمس ساعات للنساء ، بينما في اليابان لا يساهم الرجال عمــوماً في الأعــمال المنزلية .

يضاف إلى ذلك أنّ التمييز ضد النساء لا يزال من المشاكل المترسّخة في المجتمع الياباني ، حيث بينت أجرتها وزارة العمل قبل بضعة أشهر أن 48 في المئة من النساء اللواتي كن يعملن بعقود موقتة عند حملهن تعرّضن لمضايقات شفوية من قبل المسؤولين عنهن أو زملائهن. ولم ترغب أي شركة يابانية في المشاركة قبل أكثر من عام في برنامج لترقية مزيد من النساء إلى المناصب القيادية.

المصدر: السفير 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد