“أبعاد” بالثوب الأبيض أمام مجلس النواب

مستمرة منظمة ” أبعاد” ، وبكل اللغات في الضغط من أجل  إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني التي تحول المغتصب إلى زوج للضحية وبالتالي بدل اغتصاب تعرضت له الضحية مرة ستصبح وبرعاية مجتمعية زوجة تغتصب كل يوم .

 من لغة رياضة كرة القدم مرورا بلغة ماراثونية كحال جهودها المبذولة إلى لغة التمثيل ،  تمضيحملة منظمة “أبعاد” الوطنية  لإلغاء المادة 522 ، متجهة إلى أهل التشريع ، تحديدا مجلس النواب في ساحة النجمة حيث نظمت وقفة تضامنية ، تزامنا مع دراسة  لجنة الادارة والعدل  الاقتراح المقدم من عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب إيلي كيروز والمتضمن إلغاء هذه المادة بكاملها دون أي تعديل  .

 دراسة يظللها إجماع تشريعي مفقود على آلية إيقاف مفاعيل هذه المادة ، لاسيما وان أوساط في المجتمع المدني تتحدث عن تعديل سيتمثل كالآتي : “لا تتوقف الملاحقة إذا كان المعتدى عليها قاصراً دون 15 عاماً”.

 وبين كلام الأروقة ، تبتعد أبعاد وتؤكد أنها مع الإلغاء الكامل للمادة المذكورة من دون الغوص في تعديل يعطي أي سبب تخفيفي للجاني قد يؤدي حكماً إلى المساس بكرامة المرأة وحقوقها الإنسانية”.

وحتى صدور  القرار النهائي  للجنة الإدارة والعدل ، الاجتماعات مستمرة  لدراسة مقترح القانون ، وحتى صدور نتائج الامتحان نساء تنتهك كرامتهن وللأسف في وطننا وبفعل قوانين مجحفة بحق شريكة هي نصف وطن .

يذكر أن أبعاد اختارت في توجهها إلى مجلس النواب ، أن تجسد عذاب الضحية المغتصبة والتي يتم تزويجها من مغتصبها ، بثوب أبيض لبسته إحدى المشاركات في الحملة .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد