كي لا تبقى الويكيبيديا للرجال فقط!

مازال مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام بكلية الإعلام ماضي قدماً في مبادرته الهادفة إلى تطوير المحتوى المتعلق بالنساء على ويكيبيديا.

بمشاركة  أكثر من 150 طالبة ، تمضي أحداث “قصتها” وهي حملة أطلقتها بوابة المعرفة للتمكين الاقتصادي التابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة مع موقع ويكيبيديا في أغسطس الماضي، للتوعية بأهمية توثيق تاريخ النساء والمشاركة الفعلية في زيادة وتطوير المحتوى المتعلق بالنساء على ويكيبيديا.

حملة”قصتها” دعت  للاشتراك التطوعي في الحملة وتحرير قصص نساء ملهمة والتركيز على قضايا النساء في المجتمع وتسليط الضوء على النماذج التاريخية المضيئة .

والفكرة وفي سياق تنفيذها ، تساهم في تشجيع طالبات الإعلام على الكتابة والتدريب على الصحافة وممارسة المهنة .

يذكر أن القائمين على حملة “قصتها” توصلوا من خلال الدراسات  إلى أن 85% من الكتاب على ويكيبيديا من الرجال، وبالتالي فكروا في سبيل لتشجيع النساء على الكتابة لموقع ويكيبيديا ، ويسعى شركاء الحملة المتمثلين في كلية الاعلام جامعة القاهرة ، ومركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام، و” HeForShe”، و”Unite” والمئات من المتطوعين في الوطن العربي، من خلال ورش الكتابة الجماعية والعديد من الأنشطة المختلفة لتضيق الفجوة المعرفية بين الجنسين.

المصدر: أصوات مصرية

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد