المرأة المعجزة…هُزمت!

بعد فشل الأمم المتحدة في إيجاد امرأة قادرة على الدفاع عن حقوق جميع النساء لتعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة ، ولجوئها إلى تعيين شخصية كرتونية لامرأة خارقة ،عادت الأمم المتحدة عن قرارها وأعفت بطلة أفلام الكرتون المعروفة بـ “المرأة المعجزة” (Wonder Woman) من منصبها كسفيرة للنوايا الحسن، لدعم النساء والفتيات، بعد أقل من شهرين على اختيارها.

أثارت تعيين الشخصية الكرتونية  ، موجة عارمة من الجدل والانتقادات في أوساط المهتمين بالمرأة وحقوقها ، انتقادات ضغطت باتجاه إعفاء “المرأة المعجزة” من منصبها، كما ضغط إطلاق عدد من الناشطين حملة جمع توقيعات لإدانة اختيار شخصية كرتونية للدفاع عن المرأة.

ويبدو أن الحملة نجحت -خلال الأيام الماضية- في الحصول على 45 ألف توقيع يدين اختيار الشخصية الكرتونية. واعتبر الموقعون أن اختيار “امرأة كرتونية يعد أمرا مهينا للنساء لأنها تقدم صورة غير حقيقية للمرأة” ، معربين عن شعورهم بـ”خيبة أمل لأن الأمم المتحدة لم تعثر على امرأة حقيقية يمكن أن تكون قادرة على الدفاع عن حقوق جميع النساء، وعن قضية المساواة بين الجنسين والكفاح من أجل تحقيقها”.

المصدر: الجزيرة 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد