ولاية الرجل على المرأة في السعودية أسقطت رجلا يدعو لإلغائها

المطالبة بإسقاط ولاية الرجل على المرأة في السعودية ، دخلت فصلاً جديداً بعد الإعلان عن إلقاء السلطات السعودية القبض على شابخلال وضعه ملصقات في المساجد بمدينة الدمام، شرقي البلاد، يدعو إلى إلغاء هذه الولاية .

 

وقضت المحكمة بسجن الشاب عاماً واحداً ، وغرمتّه ما قيمته 8000 دولار بعد إدانته “بالتحريض على إنهاء نظام ولاية الرجل على المرأة”، كما قال  في بيان نشره على حسابه في موقع تويتر.

وفي تفاصيل التحقيق أكد الشاب أنه قام بوضع الملصقات في المساجد في إطار عمله على “حملة توعية” بعدما تبين له أن “بعضا من قريباته يعانين الظلم في أسرهن”.

وقد وقع آلاف السعوديين في سبتمبر/ أيلول الماضي عريضة يدعون فيها إلى إسقاط نظام ولاية الرجل على المرأة، عقب حملة انتشرت على موقع تويتر تبين للمحكمة أن المتهم هو من قادها.

يذكر أن السعودية تفرض قيودا على المرأة، من بينها منعها من قيادة السيارة ، ويقول نشاطون في مجال حقوق الإنسان إن السجينات السعوديات لابد أن يستقبلهن الولي عند خروجهن من السجن، وإذا لم يقبل بهن يبقين في السجن أو يذهبن إلى ملجأ.

المصدر: بي بي سي عربية 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد